تحقيق التميز والأناقة بألوان جديدة لسيارتك

يُعد تغير لون السيارات للأقدم مع مرور الوقت من الأمور التي قد تؤدي إلى تحوّل ألوانها لألوان باهتة، وهو ما يجعل السيارة تبدو قديمة أو مُهملة، ولتجنب هذه المشكلة، فإن تجديد لون سيارتك هو الاختيار الأمثل لتظهر كما لو كانت جديدة

 

في هذا المقال نعرض لك بالتفصيل كيف يمكنك إتمام هذه العملية بأفضل شكل، تابع معنا.

ما هو صبغ السيارات؟

تغيير لون السيارات عن طريق صبغها هي عملية تتم من خلال وضع طبقات مختلفة من الطلاء على سطح السيارة؛ بدءً من الطبقة الأساسية التي تُعزز التصاق الطلاء بسطح السيارة، ومرورًا بمواد الطلاء وأنواعه المختلفة؛ مثل اللامع، وغير اللامع، والمعدني، وغيره، ثم الطبقة الشفافة التي توفر حماية إضافية للطلاء، وحتى مواد التلميع التي تزيل العيوب الصغيرة وتعطي شكلًا نهائيًا لامعًا.

ما أهمية صبغ السيارات؟

لتغير لون السيارات من خلال الطلاء عدة أهميات تظهر في الآتي:

 

  • الحفاظ على قيمتها، سواء من ناحية المظهر الخارجي الذي يُبرز شكلها ويجعلها لافتة للأنظار، أو من ناحية قيمتها البيعية فيما بعد يحافظ تغير لون السيارات بواسطة الصبغة على قيمتها السوّقية إذا ما أراد صاحبها بيعها فيًظهرها في حالة مميزة.
  • عمل حاجز وقائي للحفاظ على سطح السيارة من التآكل والخدوش ومظاهر التلف التي تحدث بسبب العوامل البيئية مثل الشمس والماء والأتربة وغيرها.
  • إصلاح العيوب، يساعد طلاء السيارات على إخفاء الأضرار المتعددة التي قد تظهر عليها مع مرور الوقت.

كيف يمكن لتغير لون السيارات عن طريق صبغها أن يجعلها تُبرز الألوان وتُلفت الأنظار؟

إن طلاء أو صبغ السيارة لا يتم فقط عن طريق رشها بلون ما لتغيير مظهرها الخارجي فحسب، وإنما هي عملية تشمل عدة خطوات، إليك أبرزها بالتفصيل:

الخطوة الأولى: وضع الطبقة التأسيسية  (Primer)

وهي حجر الأساس في عملية تغير لون السيارات عن طريق الطلاء، إذ تعمل كوسيط بين سطح السيارة والطلاء الأساسي، وتُحسن من التصاق طبقة الطلاء بسطح السيارة، وتساعد تلك الطبقة على:

 

  • تسوية السطح، إذ تُخفي مختلف العيوب الدقيقة التي لا ترى بالعين المجردة ولكنها تؤثر في الشكل الخارجي للطلاء، وبذلك تخلق طبقة ناعمة جاهزة لما يلي من الطبقات.
  • الحفاظ على سطح السيارة من التآكل، فتحتوي أنواع مختلفة من البرايمر على مواد مضادة للتآكل تحمي السطح من الرطوبة التي تتسبب في حدوث الصدأ.
  • إظهار اللون النهائي بشكل لامع، فالتأسيس الصحيح هو الطريق لنهاية ليست مُرضية فحسب، وإنما مبهرة، لذا يساعد البرايمر على ظهور اللون بلمعان.

الخطوة الثانية: وضع الطبقة الأساسية

وهي التي تُحدد الشكل العام للسيارة، وفي تلك الخطوة يتم اختيار اللون من خلال مالك السيارة ومن ثمّ البدء في طلائها، وتساعد تلك الخطوة على:

  • دعم الطبقة التأسيسية، إذ تساعد تلك الطبقة على إخفاء أية عيوب موجودة في الطبقة التأسيسية ووضع اللون بشكل سلس وناعم.
  • إضافة تأثيرات أخرى غير لون الطلاء، مثل وضع اللمعان الزائد أو اللمعة المنخفضة أو غيرها، لتعزيز المظهر الخارجي للسيارة.

الخطوة الثالثة: إضافة الطبقة الشفافة

وتلك الطبقة هي الطبقة الحامية التي تعمل على إعطاء الطلاء طبقة متينة ومتألقة، وتلك الخطوة تساعد على:

  • الحفاظ على الطلاء: تعمل الطبقة الشفافة على زيادة الحماية للطلاء، والحفاظ على اللون من التآكل والخدوش وتأثيرات البيئة الخارجية مثل الأشعة فوق البنفسجية والأمطار والأتربة.
  1. إضافة لمسة نهائية لامعة، تعطي الطبقة الشفافة الطلاء مظهرًا مميزًا، مما يجعل السيارة تبدو كما لو أنها جديدة.
  2. الحفاظ على مظهر السيارة لفترة أطول: تزيد الطبقة الشفافة من متانة الطلاء ومقاومته للعوامل البيئية الضارة.

 

وتلك الخطوات هي خطوات رئيسة في تغير لون السيارات، قد يزيد عليها خطوات أخرى طبقًا لنوع السيارة والمظهر الخارجي لها، وحاجة العميل، وتتضمن تلك الخطوات أيضًا عدة مراحل معقدة أخرى، لذا فهي ليست عملية عشوائية وإنما تتم بشكل منظم للوصول بالسيارة إلى شكلها المثالي بألوان بارزة ومظهر  مميز.

ما هي خيارات تغيير لون السيارات؟

عند اللجوء إلى حل تغير لون السيارات بواسطة الطلاء، فيوجد عدة خيارات يمكنك الاختيار من بينها، على سبيل المثال:

 

الطلاء العادي

يُعد الوجهة الأولى لتغير لون السيارات، وهو وضع الدهان التقليدي على سطح السيارة مباشرة، ويتم خلال تلك العملية تنظيف السيارة جيدًا وتجهيز الأساس المناسب للبدء، ومن هنا يتم وضع طبقات متتالية من الطلاء الملون الذي تم اختياره، مع العلم أن هذا النوع من الطلاء يوفر مجموعة واسعة من الألوان، ولإتمام تلك العملية لا بد من استخدام تقنيات معينة لضمان توزيع اللون بشكل مُتقن.

طلاء البلاستيك

ويُستخدم هذا النوع من الطلاء عن طريق رشه على سطح السيارة، إذ يُعد سائلًا مُطاطيًا يُشكل طبقة رقيقة قابلة للإزالة، ويتوفر هذا الطلاء بمجموعةٍ واسعةٍ من الألوان، بما في ذلك الألوان المعدنية واللامعة.

 

يمكن استخدام طلاء البلاستيك على مجموعة واسعة من الأسطح، بما في ذلك أجزاء السيارة الداخلية والخارجية، وتوفر هذه العملية طريقة فعالة ومنخفضة التكلفة لتحسين مظهر  السيارة بأقل التكاليف.

 

بالإضافة إلى أنه يمكن استخدامه لتجديد المظهر الخارجي للسيارة بشكل كامل أو لتحسين مظهر أجزاء محددة، إلى جانب حماية أجزاء السيارة من التآكل والعوامل الجوية مما يعزز متانته.

صبغ PPG

عند الرغبة في تغير لون السيارات للون بجودة مثالية، فطلاءات PPG الأمريكية توفر عدة ميزات من أهمها:

  1. تركيبة عالية الجودة، تتيح الاحتفاظ باللون ومقاومة لمختلف العوامل البيئية.
  1. خيارات ألوان واسعة، تقدم PPG مجموعة متنوعة من الألوان مثل الألوان الصلبة والمعدنية واللؤلؤية،  تتيح هذه التشكيلة الواسعة للعملاء اختيار اللون ما يناسب أذواقهم، ونوع وتصميم سياراتهم.
  2. التكنولوجيا المتقدمة، تستخدم PPG التكنولوجيا المتقدمة لتطوير تركيبات مبتكرة توفر تغطية ممتازة، والتصاق قوي، ومتانة عالية.

طلاء السيارة بالفينيل

وتلك تجربة مختلفة تمامًا عن الدهان التقليدي، إذ يناسب هذا الخيار من يرغبون في تغيير مظهر سياراتهم باستمرار، إذ تتم تقنية الـ Vinyl Wrapping عن طريق استخدام فيلم رقيق من البلاستيك مع لاصق خاص يتم وضعه على السطح الخارجي للسيارة، وهو متوفر بعدة ألوان وأنواع وأشكال، فيتيح لأصحاب السيارات عدة خيارات متنوعة،

 

ومن أهم مميزات هذا النوع من الطلاء أنه يمكن وضعه على السيارة وإزالته بسهولةٍ نسبيًا بواسطة مختصين محترفين لدينا في مركز صيانة Sky Color Car، دون إلحاق أي ضررٍ بالطلاء الأصلي.

 

بالإضافة إلى أنه يُعد خيارًا اقتصاديًا مقارنةً بإعادة طلاء السيارة بالكامل، مع إمكانية إعادة استخدامه على بعض أجزاء السيارة.

طلاء الأكريليك

من أنواع الطلاء المنتشرة أيضًا طلاء الأكريليك، إذ له عدة مميزات تظهر فيما يلي:

 

  • مقاومة التآكل: يتميز هذا الطلاء بأنه قوي، مما يجعله مناسبًا للاستخدام في ظروف الطقس المتغيرة والبيئات القاسية، فيحمي سطح السيارة من الصدأ والتآكل الناتج عن التعرض المستمر للعوامل الخارجية.
  • سهولة التطبيق: يمكن تطبيق الطلاء الاكريليكي بسهولة على الأسطح، سواء كانت بالرش أو بالفرشاة، مما يجعله خيارًا مثاليًا للعديد من أنواع السيارات.
  • إعطاء مظهر لامع: يمنح الطلاء الاكريليكي مظهرًا لامعًا وجذابًا للسيارة، فيعزز من مظهرها الجذاب المُلفت.

ما أفضل الألوان التي يمكن اختيارها لطلاء السيارة؟

من الألوان الرائجة لعام 2024 التي يمكن اختيارها لتغير لون السيارة للأفضل مع مواكبة الاتجاهات الحديثة ما يلي:

  • الأبيض والأسود من الألوان التي لا تخرج أبدًا من قائمة الألوان الرائجة.
  • الأحمر من الألوان التي تأتي في الصدارة.
  • اللون الأزرق الكهربائي Electric blue.
  • البني الدافئ، والبيج الكلاسيكي.
  • الفضي والنحاسي.

نصائح حول الاختيار الصحيح لألوان صبغ السيارات

  1. فكِر في قيمة سيارتك مستقبلًا، فإذا كنت تخطط لبيع السيارة في المستقبل، فقد ترغب في اختيار لون يحافظ على قيمة سيارتك عند البيع. على سبيل المثال الألوان التقليدية مثل: الأبيض والأسود والفضي عادة ما تكون خيارات آمنة من هذه الناحية.
  2. ضع في الاعتبار الظروف البيئية، وطبيعة استخدامك، فإذا كنت تستهلك سيارتك بشكل دوري فقد تكون الألوان الداكنة أكثر صعوبة في الحفاظ عليها نظيفة مقارنة بالألوان الفاتحة.
  3. استشر الخبراء: نوفر لك في مركز صيانة Sky Color Car استشارات حول اختيار اللون الأنسب لسيارتك وفقًا لنوعها، وطبيعة عملك، واحتياجك لها، وهذا ما ينقلنا تباعًا للنقطة التالية وشرحها بالتفصيل.

ما كيفية الاستفادة من خدماتنا لتحقيق هذا التحوّل المثالي؟

نتيح لك في مركز صيانة Sky Color Car عدة امتيازات تستطيع التمتع بها عن طريق الخطوات التالية كالآتي:

 

  1. فحص السيارة أولًا لتحديد ما تحتاجه بشكل مفصل.
  2. اختيار نوع، ولون، وشكل الصبغ المناسب بعد التشاور مع العميل فيما يحتاجه.
  3. إزالة البوية القديمة وصنفرة السيارة وإعداد السطح للطبقة الجديدة.
  4. إصلاح أي خدوش أو تجاويف في السطح باستخدام معجون خاص.
  5. البدء في صبغ السيارة حسب اللون الذي تم اختياره.
  6. توفير ضمان لمدة 5 سنوات على مختلف أنواع الصبغ.

في النهاية

يُمثل تغير لون السيارات بعد الصبغ والطلاء هو عهد جديد لها، يُظهرها بمظهر جذاب ومختلف، فإذا كنت ترغب في تجديد لون سيارتك أو زيادة حمايتها وتدعيم الطلاء الأصلي، أو تجربة لون جديد كدرب من دروب التجديد، فلا يوجد خيار أنسب من التواصل معنا الآن لنبدأ معك تلك الرحلة بكل احترافية

اقرأ المزيد من المقالات

التعليقات مغلقة
Open chat
Hello 👋
Can we help you?