مفتاح الحفاظ على سيارتك لسنوات.. تغطيس قطع السيارات

يسعى الكثير من مالكي السيارات إلى البحث عن خدمة صيانة سيارات متنقلة تتضمن كافة الطرق والوسائل والتقنيات التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على الافتراضي للسيارة، ومن أبرز  تلك الطرق هي تغميس قطع غيار السيارات، التي تعزز من مظهرها وتحافظ عليها من التآكل والتلف

نستعرض في هذا المقال كل ما يخص تلك التقنية، وأهميتها، واصل القراءة.

ما هو تغطيس قطع السيارات؟

إذا كنت ترغب في الحصول على شكل مميز للسيارة يظهرها كما لو كانت جديدة، فإن التغميس هو الحل الأمثل، إذ إنه يُستخدم لعمل طبقة حماية أو طلاء عن طريق غمرها أو غمر أجزائها في المادة الطلائية المُختارة، وتساعد تلك العملية على:

 

  • الحماية من العوامل البيئية المختلفة.
  • تحسين المظهر الخارجي.
  • الحماية من التآكل.
  • الحماية من الصدأ.

ما مميزات تغطيس قطع السيارات التي نوفرها في خدمة صيانة سيارات متنقلة؟

لتلك التقنية عدة مزايا تجعلها تأتي في المقدمة عند الاختيار ما بين طرق الطلاء والحماية، ومن أبرز تلك المميزات:

1- سهولة التطبيق

لا تحتاج تلك التقنية إلى معدات معقدة، أو إلى وقت طويل لإتمامها على عكس غيرها من الطرق، إذ إنها تتطلب فقط مركزًا يقدم خدمة صيانة سيارات متنقلة، بالإضافة إلى فني ذو خبرة ليست الضرورة متقدمة.

 

من الجدير بالذكر أيضًا أن تلك العملية يمكن تنفيذها على أنواع متعددة من الخامات، مثل المعادن والزجاج والبلاستيك، لذا فإنها تناسب كافة اجزاء السيارة بأكملها.

 

والذي يجعلها عملية سلسة مقارنةً بغيرها هو أنها تتم في بيئة مريحة فلا تحتاج إلى مواد كيميائية خطرة تؤثر على السيارة بالخطأ، أو معدات معقدة تزيد من التكلفة الإجمالية لها.

2- الجودة التي تظهر على الشكل النهائي

عند التوجه لمركز يقدم خدمة صيانة سيارات متنقلة وبالتحديد في عملية التغطيس تلك، فإن أبرز ما يظهر على سيارتك بعد تلك العملية هو الجودة الفائقة في التشطيب الخارجي للأجزاء ومظهرها المميز، وذلك لأنها تتم بشكل يؤدي إلى:

 

  • متانة الطلاء وبقائه على السطح لفترة طويلة دون تلف أو تقشر، وهذا ما يميز تغميس قطع السيارات إذ إنه يتسم بجودة التشطيب التي تضمن المتانة والصمود أمام الظروف القاسية.
  • عدم وجود فقاعات أو تكتلات على سطح السيارة، بسبب الغمس الذي يعمل على تساوي طبقة الطلاء بشكل ناعم ومُتقن.
  • تألق ولمعان الطبقة الخارجية بعد التجفيف يعكس جودة التشطيب.

3- مقاومة التآكل

يُعد تغطيس السيارات له قدرة فائقة تحمل التأثيرات الخارجية والعوامل البيئية التي قد يتعرض لها السطح الخارجي، إليك أبرز التفاصيل حول تلك النقطة:

  • يتم تشكيل طبقة واقية على سطح السيارة عند تنفيذ تلك العملية، هذه الطبقة تحمي السطح من التأثيرات الخارجية مثل الأمطار، الرطوبة، الأوساخ، والمواد الكيميائية.
  • عند اللجوء إلى خدمة صيانة سيارات متنقلة فإنها تساعد على تغميس قطع السيارات بشكل يحفظ السطح من الخدوش والتلف الناتج عن الاحتكاك أو الاستخدام اليومي، إذ يُوضع على سطح السيارة طبقة إضافية تعمل كحاجز واقٍ للخدوش.
  • يُعد طلاء السيارات من الطلاءات ذات المتانة والصمود، فهو يمكنه التحمل والصمود أمام التحديات المختلفة مثل التعرض للطقس والاحتكاك.

اقرأ أيضًا: تحقيق المظهر الجديد والملفت للأنظار لسيارتك

4- الحد من هدر الطلاء

على عكس باقي عمليات الطلاء والحماية التي قد يُستخدم بها كمية كبيرة من الطلاء وبالتالي زيادة التكلفة على العملاء، توفر تلك العملية الكثير من الوقت والجهد والمواد والتكلفة عن طريق ما يلي:

  • يُستخدم في الطلاء بالغمس كميات صغيرة من مواد الطلاء بشكل فعال، مما يساعد في تقليل الهدر والتبذير ويقلل من التكاليف الزائدة.
  • يتيح الطلاء بالغمس التطبيق الدقيق للطلاء على القطع، مما يقلل من فرص حدوث أخطاء أو زيادة في كميات الطلاء المستخدمة.
  • لا يتطلب الطلاء بالغمس تجهيزات معقدة أو معدات خاصة، مما يقلل من التكاليف المرتبطة بالمعدات وصيانتها.

 

ما هي قطع السيارات الأكثر احتياجًا للتغطيس؟

هناك عدة أجزاء في السيارة تُعد هي الأكثر استفادة من عملية تغطيس قطع غيار السيارات، وهي كالآتي:

جنوط السيارة

تحتاج الجنوط إلى تلك العملية لما توفره من ميزات عدة لها تتمثل في:

  • المظهر، تعتبر الجنوط أجزاء مرئية بشكل كبير في السيارة، ويؤثر مظهرها بشكل كبير على مظهر السيارة بشكل عام. يمكن لعملية الطلاء بالغمس تحسين مظهر الجنوط من خلال توفير تشطيب ذو جودة عالية.
  • الحماية، تتعرض الجنوط لعوامل بيئية متنوعة على الطريق مثل الرطوبة والمواد الكيميائية، لذا توفر عملية الطلاء بالغمس طبقة واقية تساعد في منع التآكل والخدوش والضرر الناتج عن هذه العوامل.
  • المتانة، تتيح عملية الطلاء بالغمس طبقة تشطيب قوية ومتينة على الجنوط، مما يجعلها أكثر مقاومة للتآكل والتلف الناتج عن التعرّض لأية صدمات أو عقبات خلال عملية القيادة.

أجزاء المحرك تحت الغطاء الأمامي

عند الاستعانة بخدمة صيانة سيارات متنقلة لتغطيس قطع السيارات وبالتحديد أجزاء المحرك تحت الغطاء الأمامي، فإنها تعزز من:

 

حمايته من العوامل البيئية: إذ إنه يتعرض أجزاء المحرك تحت الغطاء الأمامي للعوامل البيئية الضارة مثل الرطوبة، والمواد الكيميائية، والأمطار، والأتربة، لذا يوفر الطلاء بالغمس طبقة واقية تحمي هذه الأجزاء من التآكل والتلف الناتج عن هذه العوامل.

 

مقاومته للحرارة: فأجزاء المحرك قد تتعرض إلى درجات حرارة عالية أثناء التشغيل، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تأثير سلبي على الطلاء العادي، لذا يمكن لعملية تغطيس قطع السيارات توفير طبقة مقاومة للحرارة تحمي الأجزاء من التشقق والتلف بسبب درجات الحرارة العالية.

الهيكل الخاص بالسيارة

من أهم مميزات تقديم خدمة صيانة سيارات متنقلة وبالتحديد خدمة تغطيس الهيكل الخاص بالسيارة، هو الحفاظ على قيمتها بفضل الحماية والمظهر الجذاب الذي يوفره الطلاء بالغمس، والجودة النهائية التي تظهر على المدى الطويل.

 

بشكل عام، يحتاج الهيكل والإطارات إلى الطلاء بالغمس للحفاظ على مظهرهما، وحمايتهما من التآكل والصدأ، وتحسين متانتهما وصمودهما، وهذا ما يجعل عملية التغميس خيارًا مثاليًا لتلبية هذه الاحتياجات.

الاكسسوارات

هناك عدة أجزاء في السيارة تحتاج إلى تلك العملية، وهي:

  • أغطية المحرك وأجزاء الهيكل الخارجي: لحمايتها من العوامل البيئية.
  • مقابض الأبواب: لتحسين مظهرها ومقاومتها للخدوش والتآكل.
  • ملحقات العجلات: لتحسين تغلبها على أية عوامل التلف.

ما هي آلية عمل تغطيس قطع السيارات و خدمة صيانة سيارات متنقلة؟

للوصول إلى الشكل المثالي لما ينتج عن عملية التغطيس بعد الحصول على خدمة صيانة سيارات متنقلة تمر السيارة بعدة مراحل كما يلي:

الخطوة الأولى: تحضير السطح

قبل عملية الغمس، يتم تنظيف الأجزاء بشكل دقيق لإزالة الأوساخ، الزيوت، والشوائب الأخرى، وكل ما يعيق إتمام عملية التغميس بفعالية، وفي بعض الأحيان قد يتم استخدام تقنيات مثل التنظيف الكيميائي لضمان نظافة السطح بشكل كامل.

الخطوة الثانية: تجهيز المادة الطلائية

وهنا يتم تحضير مادة الطلاء المناسبة، والتي قد تكون على شكل محلول طلاء أو بوليمر سائل، ويقع الاختيار على المادة بناءً على نوع الجزء والخصائص المطلوبة للحماية.

الخطوة الثالثة: عملية تغميس قطع السيارات

تُغمر الأجزاء في تلك الخطوة في مادة الطلاء حتى يتم تغطية كل جوانب الجزء بالكامل، ثم تُترك الأجزاء في المادة لفترة محددة لضمان تغطية متساوية وفعالة.

الخطوة الرابعة: التجفيف والتصلب

بعد الغمس، تُجفف الأجزاء وتُترك لتصلب المادة الطلائية عليها، وكلما قضت مادة الطلاء فترتها المناسبة لتجف كانت النتيجة أفضل.

الخطوة الخامسة: الفحص النهائي

تُفحص الأجزاء بعد عملية الطلاء للتأكد من جودة التغطية وعدم وجود أي تكتلات أو تشوهات أو خدوش على السطح الخارجي.

 كيفية العناية خدمة صيانة سيارات متنقلة؟

فقط المركز الذي يقدم خدمة صيانة سيارات متنقلة هو الذي سينصحك بعد إتمام العملية بعدة نقاط تزيد من الحفاظ على القطع التي مرت بعملية التغطيس، ومن أهم تلك النقاط التي يجب عليك أخذها في الاعتبار:

  1. تجنب الاحتكاك والخدوش، أي البعد عن أية عوامل تتسبب في تلف السطح الخارجي للسيارة.
  2. تجفيفها جيدًا بعد التنظيف، وذلك لأنها قد تتأثر بالرطوبة مرةً بعد مرة وتتسبب في التآكل.
  3. البعد عن التنظيف القاسي، الذي يشمل المواد الكيميائية القوية لأنها تؤثر سلبيًا عليها.
  4. الصيانة الدورية للتأكد من حالتها وجودتها وفحص أي تلف أو تغييرات في المظهر.

في النهاية خدمة صيانة سيارات متنقلة

إذا كنت ترغب في خدمة صيانة سيارات متنقلة تساعدك على تنفيذ تلك العملية بكل كفاءة واحترافية فلا يوجد أفضل من مركز Sky color car، فنضمن لك إتمام تلك الخطوات على أعلى قدر من الجودة وتحت أيدي متخصصين، كل ما عليك هو حجز موعد للبدء لنساعدك على نقل سيارتك نقلة نوعية مميزة

 

اتصل بنا 

التعليقات مغلقة
Open chat
Hello 👋
Can we help you?